عودة كريم بنزيما

سمعنا جميعاً بقرار اعتزال المهاجم كريم بنزيما اللعب دوليا في المنتخب الفرنسي، وكان ذلك عقب انتهاء كأس العالم 2022 ليوم واحد، والذي انتهى بخسارة المنتخب الفرنسي وفوز الأرجنتين بركلات الترجيح، وكان قد غاب بنزيما عن حضور مباراة نهائي كأس العالم إثر تعرضه لإصابة كانت السبب في استبعاده، وعلى الرغم من محاولاته المستميتة للحضور ولكن رفض مدرب المنتخب ديدييه ديشامب، مما زاد من سوء العلاقة بين بنزيما وديشامب، لنتفاجأ جميعاً بقرار بنزيما باعتزال اللعب دولياً.

 

شرط عودة كريم بنزيما لمنتخب فرنسا

بعد قرار بنزيما المفاجئ باعتزال اللعب في المنتخب الفرنسي بسبب ما حدث من توتر بينه وبين ديشامب، قد صرح موقع فرنسي “فوت ميركاتو” أن بنزيما يمكنه التراجع عن قراره في اعتزال اللعب في المنتخب ولكن له شرط واحد، وهو مغادرة ديشامب تدريب المنتخب، ويحل محله زين الدين زيدان.

ولكن كما صرحت الصحيفة الفرنسية “ليكيب” أن ديشامب رفض بشكل قاطع، كما أنه يحاول التفاوض مع الاتحاد بأن يستمر في منصبه كمدرب للمنتخب حتى نهاية كأس العالم 2026، وألا يكون تجديد عقده لمدة عامين فقط، أي أنه كان في ذلك الحال سينتهي في كأس الأمم الأوروبية 2024، وبذلك ينتظر ديشامب تحديد مصيره بعد اجتماعه مع مسؤولين الاتحاد.

 

ديدييه ديشامب السيرة الذاتية

ديدييه كلود هو لاعب فرنسي من أشهر لاعبي كرة القدم المتقاعدين، ووظيفته الحالية هو مدرب منتخب فرنسا، وقد لعب مسبقا في فرنسا، إيطاليا، إسبانيا وإنجلترا، ومن أشهر الأندية التي لعب بها مرسيليا، نانت، بوردو، تشيلسي، جوفنتوس.

وكانت تكمن براعته في إعاقة حركات خصمه، وكذلك بدء الهجمة المرتدة، كذلك عرف بحسن استخدام مهارته، وموهبته في القيادة، كذلك يتمتع بذكاء تكتيكي عالي.

تم تتويجه 103 مرة، كما قد شارك في 3 بطولات أوروبية، وكذلك مرة في كأس العالم عندما كان لاعب في المنتخب الفرنسي.

وكان قد أنهى مسيرته كلاعب كرة قدم في إسبانيا وكان ذلك في عام 2001 وكان حينها يبلغ من العمر 32 عام.

ولكن عاد يثبت نفسه كمدرب لكرة القدم فقد تم تعيينه مدرب نادي موناكو، ثم جوفنتوس، أوليمبيك مارسيليا، إلى عام 2012 تولى تدريب الفريق الوطني بفرنسا، وهو حاليا المدرب الفني للمنتخب الفرنسي.

إلى أن يقرر الاتحاد هل سيقبل بعودة بنزيما على حساب التخلي عن ديشامب، أم سيقوم بتجديد عقد ديشامب إلى كأس العالم 2026.